الكرة الأفريقية

الكاف يحدد موعد إقامة قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، برئاسة باتريس موتسيبي، اليوم الأحد، عن موعد قرعة الأدوار التمهيدية من بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية، في الموسم الجديد.

ويشارك 54 ناديًا في بطولة دوري أبطال إفريقيا بالموسم الجديد، بينما يشارك في بطولة الكونفدرالية 52 ناديًا.

ويتواجد الأهلي وبيراميدز من مصر في بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، بينما يتواجد فريقي الزمالك وفيوتشر إلى بطولة الكونفدرالية.

وأوضح الكاف في بيانه أن القرعة ستقام في الثانية ظهرًا بتوقيت مصر والسعودية، يوم الثلاثاء المقبل.

وأظهرت مسابقات كاف للأندية، بما في ذلك دوري أبطال إفريقيا للسيدات ، نموًا هائلاً خلال المواسم القليلة الماضية، وذلك بفضل زيادة استثمار CAF في تكنولوجيا البث والمشاركة التسويقية العالمية عبر مسابقاتها.

شهدت نهائيات الموسم الماضي في كلتا المسابقتين أعدادًا قياسية من المشاهدين والحضور، ومن المتوقع أن يزداد هذا الاتجاه وينتقل إلى الأدوار الإقصائية ودور المجموعات في كلتا المسابقتين حيث تستمر الشهية لمحتوى كرة القدم الأفريقية المتميز في الارتفاع على مستوى العالم.

الأهلي المصري هو حامل لقب دوري أبطال حالياً بعد فوزه القوي على الوداد البيضاوي المغربي، وفي الوقت نفسه ، فاز اتحاد الجزائر الجزائري بلقب كأس الكونفيدرالية بعد تغلبه على يانج أفريكانز التنزاني في واحدة من أكثر نهائيات البطولة تميزًا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى