الكرة المصرية

الفيفا يغرم الأهلي بسبب طرد مويست ضد الاتحاد في كأس العالم

قررت الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” توقيع عقوبة مالية على النادي الأهلي، وذلك بسبب أحداث مباراة اتحاد جدة السعودي في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

وتم توقيع عقوبة غرامة مالية على النادي الأهلي بقيمة 20 ألف فرانك، بعد طرد المهاجم الفرنسي أنتوني موديست أمام نادي الاتحاد بالأمس، بعد حصوله على بطاقة حمراء مباشرة، بسبب التهور، وضرب الخصم بدون كرة.

كما تم توقيع عقوبة 30 ألف فرانك على النادي الأهلي المصري أيضا، بعد حصول الثلاثي حسين الشحات، ومحمود عبدالمنعم كهربا، وإمام عاشور، على بطاقات صفراء، وهذا ماتنص عليه اللائحة، ليكون إجمالي عقوبات الأهلي عقب مباراة الاتحاد، مبلغ 50 ألف فرانك.

وصعد الأهلي إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية، بعد تغلبه على اتحاد جدة السعودي 3-1، ليحقق رقمًا قياسيًا جديدًا بالوصول لهذا الدور للمرة السادسة في تاريخ البطولة، ويعزز رقمه القياسي كأكثر أندية العالم من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية ‏وصولًا لنصف النهائي في مونديال الأندية.

وأصبح الأهلي هو الفريق الوحيد من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية الذي يصل لنصف نهائي كأس العالم للأندية أربع مرات متتالية، وذلك في نسخ 2020، و2021، و2022، و2023، ويليه ‏الهلال السعودي الذي وصل لنصف نهائي البطولة مرتين في 2021، و2022.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى