الكرة الأفريقية

بعد التعادل أمام غانا..تعرف علي حظوظ منتخب مصر في التأهل لثمن نهائي كأس أمم أفريقيا

تلقي المنتخب المصري صدمة قوية بعد تقليل فرصه في التأهل لثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2023، وذلك بعد التعادل أمام غانا بنتيجة 2-2 في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، في الجولة الثانية من دور المجموعات.

حيث افتتح محمد قدوس أهداف المباراة لصالح منتخب غانا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وتعادل عمر مرموش لمنتخب مصر في الدقيقة 69،فيما
سجل منتخب غانا هدف ثان في الدقيقة 71،ليدرك مصطفى محمد إدراك التعادل في الدقيقة 74 من المباراة.

وبهذه النتيجة يأتي الرأس الأخضر علي رأس المجموعة برصيد 3 نقاط فيما يأتي منتخب مصر في المركز الثاني برصيد نقطتين وتأتي موزمبيق في المركز الثالث برصيد نقطة فيما يأتي غانا في المركز الرابع برصيد نقطة.

وينتظر منتخبنا الوطني بقيادة روي فيتوريا نتيجة مباراة موزمبيق والرأس الأخضر التي ستقام غدًا الجمعة بالجولة الثانية من مرحلة المجموعات في البطولة الأفريقية.

حظوظ منتخب مصر في التأهل لثمن نهائي كأس أمم أفريقيا

  • حال فوز الرأس الأخضر على موزمبيق غدًا، وخسارته أمام منتخب مصر في الجولة الثالثة سيتأهل منتخبنا كـ وصيف للمجموعة بشكل مباشر.
  • وفي حالة تعادل الرأس الأخضر مع موزمبيق، سيحتاج منتخبنا للفوز عليه في الجولة الثالثة مع خسارة أو تعادل المنتخب الموزمبيقي أمام غانا.
  • في حالة فوز موزمبيق في لقاء الغد، سيتعين على منتخب مصر تحقيق الفوز في المباراة الأخيرة، وانتظار نتيجة لقاء غانا وموزمبيق بالجولة الثالثة.
  • في حالة تعثر منتخب مصر أمام الرأس الأخضر قد يضمن التأهل لثمن النهائي ولكن ضمن أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثالث وذلك يتوقف على ترتيب باق المجموعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى