الكرة العالمية

البطولة الأكبر علي مستوي الأندية..يويفا يعلن عن تغيير نظام دوري أبطال أوروبا ويكشف عن النظام الجديد

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عن تغيير نظام دوري أبطال أوروبا الجديد لموسم 2024-25 والذي يشهد بعض التغييرات الكبيره للبطولة الأهم والأكبر علي مستوي الأندية.

حيث أعلن يويفا أنه بداية من موسم 2024/2025 سيتم زيادة عدد الأندية المشاركة إلى 36 ناديًا بدلًا من 32، ولن يتم تقسيمهم إلى مجموعات حيث يتم إجراء قرعة داخلية في البطولة بحيث يخوض كل فريق 8 مباريات في المرحلة الأولى بدلًا من 6 مباريات في النظام الحالي بواقع 4 مباريات داخل الأرض و4 مباريات خارجها.

بعد ذلك يتأهل أصحاب الـ8 مراكز الأولى مباشرة إلى مرحلة الدور الـ16 مع خوض الأندية من المركز التاسع إلى المركز 24 مرحلة تأهيلية جديدة بحسب مركز كل منهم، بمعنى أن صاحب المركز التاسع يواجه صاحب المركز 24 ذهابًا وإيابًا، المركز العاشر يواجه المركز 23 ذهابًا وإيابًا وهكذا.

تتأهل 8 أندية من المباريات التأهيلية الجديدة “من المركز 9 إلى 24” إلى دور الـ16 رفقة الـ8 أندية التي حجزت بطاقة التأهل من البداية بعد احتلال أول 8 مراكز في المرحلة الأولى.

يتم إجراء قرعة بعد ذلك بعد الـ8 أندية المتصدرة لترتيب المرحلة الأولى، والـ8 أندية المتأهلة من المرحلة الثانية، ليواجه كل فريق الآخر ذهابًا وإيابًا بنظام خروج المغلوب حتى نهاية البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى