الكرة المصرية

اتحاد الكرة يعلن عن كواليس تنظيم الدوري بـ النظام البلجيكي

أكد عامر حسين عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم والمشرف على المسابقات، أنه سبق وتمت مناقشة جميع الأندية في تغيير نظام الدوري لمدة موسم واحد، وجميع الفرق رفضت ذلك.

وأوضح حسين في تصريحات تلفزيونية، أنه هناك أزمة في الموسم المقبل خصوصا مع ضغط البطولات وعدم معرفة مواعيد بطولة أمم إفريقيا 2025، وسيكون من المستحيل بعدها العودة لخوض منافسات الدوري المصري، خصوصا أن هناك فترة توقف قبل البطولة يكون اسبوعين للاستعداد.

وشدد على أنه سبق وأن عرض فكرة تغيير نظام الدوري منذ 3 سنوات وكل الفرق رفضت وأصرت على النظام المعتاد، لكن في النهاية ننفذ القرارات وفقًا لرابطة الأندية، ولكن يتم تقديم كل شئ يخص البطولات منها المفاجأت والاحتمالات، كما أن روي فيتوريا سبق وقام بتأجيل مباريات محلية قبل أمم إفريقيا السابقة.

وأشار إلى أن النظام الجديد سيخوض كل نادٍ 17 مباراة، والمرحلة الثانية سيكون فيها بعض الترتيبات، قد يتم ضم 10 أندية للمنافسة على المقدمة، و8 أندية على الهبوط، وكل فريق سيذهب للمرحلة الأخيرة بعدد النقاط التي قام بتجميعها في المرحلة الأولى.

ونوه على أن الفرق ستخوض 26 مباراة في الموسم كحد أقصى، وطالما أحمد دياب أعلن عن ذلك، فأن الرابطة اتخذت القرار، وتم تطبيق الفكرة مسبقا في دوريات الشباب والناشئين، ثم طبق الموسم الحالي في دوري المحترفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى