الكرة المصرية

لتكرار مسيرة فلافيو مع الفريق.. الأهلي يخطف صفقة الموسم من الزمالك وبيراميدز

تألق اللاعب مابولولو مع منتخب أنجولا في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة جذب انتباه الأندية الكبرى، وعلى الرغم من رغبة نادي الاتحاد السكندري في الاحتفاظ به، إلا أن الأهلي والزمالك وبيراميدز دخلوا في مفاوضات لضمه.

مابولولو، الذي سجل 8 أهداف وصنع هدفًا في 10 مباريات بالدوري المصري، أظهر مستويات ممتازة تؤهله ليكون إضافة قوية لأي فريق.

بدأ مابولولو مسيرته الاحترافية في 2006 مع سانتوس فوتيبول كلوب دي أنجولا، وبعد عدة انتقالات، انضم إلى بترو دي لواندا أتليتكو، أكبر الأندية في أنجولا، واستدعي للمنتخب الوطني في 2013 وواصل التألق حتى انتقل إلى الاتحاد السكندري، حيث أثبت جدارته كهداف متميز.

مابولولو، الذي يعني اسمه “البعيد”، عادل إنجاز فيلافيو، أسطورة الأهلي، بتسجيله 3 أهداف في النسخة الأخيرة من كأس الأمم الأفريقية.

ويبدو أن الأهلي يسعى لإعادة تلك الحكاية الأسطورية مع مابولولو، وسط ترحيب متوقع من الجماهير التي تتطلع لتعزيز الفريق بمهاجم قوي، حيث أكدت عدة تقارير صحفية رحيل موديست بعد نجاح المارد الأحمر فى التوقيع مع الإنجولي.

ويتوقع أن يكون مابولولو إضافة قيمة للأهلي، خاصةً بعد تألقه مع الاتحاد وتصدره قائمة الهدافين في الموسم الماضي. وعلى الرغم من أن عمره قد يثير بعض القلق، إلا أن مستواه المتميز قد يعوض عن ذلك.

اوفقًا لموقع ترانسفير ماركت، تقدر القيمة السوقية لمابولولو بحوالي 800 ألف يورو، ويشاع أن الاتحاد السكندري لن يقبل بأقل من 2 مليون دولار لبيعه.

ومن المتوقع أن تتضح تفاصيل الصفقة قريبًا، وسواء كانت ستشمل لاعبين آخرين أو ستكون بمقابل مادي فقط مع عقد لمدة موسمين، يأمل الأهلي أن يستفيد من خبرات مابولولو وقدراته التهديفية لتحقيق النجاحات المرجوة.

وسجل مابولولو 38 هدف وصنع 3 أهداف في 68 مباراة فى مسيرته، ويعتبر سن اللاعب الكبير 31 عامًا هو العائق الوحيد الذي يقلق جماهير الأهلي ناحية الهداف الإنجولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى