الكرة المصرية

بالأرقام.. مازيمبي عقدة الأهلي قبل مواجهة نصف نهائي أفريقيا

يمثل فريق مازيمبي الكونغولي عقدة بالنسبة لفريق الأهلي، وذلك قبل المباراة التي ستجمع بينهما في الدور نصف النهائي من منافسات دوري أبطال إفريقيا.

ولم يتمكن فريق الأهلي من تحقيق الفوز خلال تاريخ مواجهاته مع مازيمبي، في جميع المباريات التي أقيمت في الكونغو، علما بأن هذه أول مرة يلتقي الفريقين في الأدوار الإقصائية.

وكانت المواجهة الأولى التي جمعت بين الفريقين في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2002، وفاز الأهلي في القاهرة بهدف من دون رد، وتعادل سلبيا في الكونغو.

وجاءت المباراة الثانية، في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2012، وفاز الأهلي في القاهرة بهدفين مقابل هدف، بينما انتصر مازيمبي على أرضه بثنائية نظيفة.

ونجح فريق الأهلي في التأهل للدور نصف النهائي بعد فوز ضد سيمبا التنزاني ذهابًا بهدف نظيف عن طريق أحمد نبيل كوكا في ملعب بنجامين مكابا، والفوز إيابًا بهدفين دون رد على استاد القاهرة بتوقيع عمرو السولية ومحمود عبد المنعم كهربا.

وصعد مازيمبي الدور نصف النهائي بعد أن تخطى عقبة بترو أتليتكو الأنجولي، بعد أن تعادلا ذهابًا بدون أهداف في الكونغو، قبل أن يفوز إيابًا في أنجولا بهدفين لهدف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى