الكرة العالمية

ماني يسجل في سداسية بايرن ميونيخ في شباك فرانكفورت

وجه نادي بايرن ميونخ إنذار شديد اللهجة لكل منافسيه مع انطلاق مشواره في بطولة الدوري الألماني، بعدما دك حصون مضيفه نادي آنترخت فرانكفورت في الجولة الأولى بسداسة مقابل هدف وحيد، ليكتب بداية قوية ويبعث بإرسال لكل منافسيه.

وشهدت المباراة ظهور كافة الصفقات الجديدة التي أبرمها نادي بايرن ميونخ خلال فترة الانتقالات الصيفية، أحدهم بشكل أساسي وهو السنغالي ساديو ماني والـ3 صفقات الأخرى حلوا كبدلاء وهم، ماتياس دي ليخت ونصير مزراوي إضافة إلى ريان جرافينبيرش وماتياس تيل على مدار المباراة.

وافتتح ساديو ماني مشواره سريعًا في الدوري الألماني وسجل أول أهدافه بقميص نادي بايرن ميونخ بعد قدومه إلى البوندسليجا، ليبعث برسالة لجميع أنه سيكون الخليفة الأمثل للمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي وسيستطيع قيادة خط الهجوم في المرحلة المقبلة، ويندمج في منظومة لعب ناجلسمان سريعًا.

وسجل ساديو ماني الهدف الثالث في سداسية نادي بايرن ميونخ بعد تحرك رائع في المساحة خلف دفاعات آنترخت فرانكفورت ليستقبل عرضية سيرجي جنابري ويحولها بطريقة رائعة في الشباك، ليستهل مشواره بأفضل طريقة ممكنة مع العملاق البافاري.

ساديو ماني ظهر سعيدًا ومندمجًا في أجواء العملاق البافاري سواء داخل أرضية الملعب وانسجامه مع اللاعبين فنيًا من خلال التحركات والترابطة مع اللاعبين أو التعامل معهم والاحتواء الكبير الذي لقاه من الزملاء، وبعد نهاية المباراة ظهر تفاعله مع الجماهير بعدما حمل “ميكروفون” وظل يشجع مع اللاعبين والجماهير كنجم أول للفريق وهو ما رحل عن ليفربول من أجله، التقدير.

الصفقة الثانية التي أحدثت ضجة لنادي بايرن ميونخ في الانتقالات الصيفية، ماتياس دي ليخت والذي انضم إلى العملاق البافاري قادمًا من نادي يوفنتوس في صفقة وصلت قيمتها إلى حوالي 80 مليون يورو إلا أن ناجلسمان فضل الإبقاء عليه على مقاعد البدلاء وعدم الدفع به أساسيًا ودخوله كبديل في آخر 10 دقائق فقط.

وتوجهت بعض الانتقادات للمدير الفني الألماني الشاب على عدم الدفع بماتياس دي ليخت منذ البداية، مؤكدين أن الدوري الألماني مع قوة بايرن ميونخ الطاحنة في مواجهة خصومه لا تحتاج إلى الإبقاء على لاعب بقيمة المدافع الهولندي على مقاعد البدلاء وإدخاله تدريجيًا لصفوف الفريق، بل يجب إقحامه مباشرة وسط الأجواء كما حدث مع ماني.

الثنائي الشاب القادم من آياكس أمستردام، نصير مزراوي وريان جرافينبيرش دخلا كبدلاء أيضًا على مدار المباراة في الدقيقتين 82 و57 على التوالي، في ظل وجود لاعبين أقوياء في مراكزهم داخل صفوف نادي بايرن ميونخ وحاجتهم للتأقلم مع العملاق البافاري في ظل النقلة الكبيرة بمسيرتهما من آياكس إلى بطل ألمانيا.

المهاجم الشاب المنضم مؤخرًا إلى نادي بايرن ميونخ ماتيس تيل صاحب الـ17 عامًا والقادم بصفقة بلغت حوالي 20 مليون يورو، ظهر لمدة 25 دقيقة في أولى مباريات العملاق البافاري في الدوري الألماني ولكنه لم يقم بأي محاولة على مرمى الخصم رغم التفوق الكاسح لفريقه على حساب آنترخت فرانكفورت.

اكتساح بايرن ميونخ لمضيفه فرانكفورت بمثابة رسالة “مُرعبة” لأندية الدوري الألماني، خاصة أن الخصم ليس منافسًا سهلًا بل أنه بطل الدوري الأوروبي الموسم الماضي وأحد الأندية التي تتنافس على التواجد في المربع الذهبي، مما يجعل الفوز بسداسية على مثل هذا خصم بمثابة التهديد للجميع، وأن العملاق البافاري لا ينوي التخلي عن لقبه المفضل للموسم الحادي عشر على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى