الكرة العالمية

يويفا يصدم الجماهير بترتيب صلاح.. بنزيما ينافس زميله ودي بروين علي جائزة الأفضل في أوروبا

أسدل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” الستار عن قائمة أفضل 10 لاعبين في أوروبا عن عام 2022، بجانب الـ3 لاعبين الذين سيتنافسون على جائزة أفضل لاعب في القارة خلال العام الجاري، والتي شهدت صدمة كبيرة للنجم المصري محمد صلاح بعد الموسم الكبير الذي قدمه مع نادي ليفربول.

ومن المنتظر أن يُعلن الاتحاد الأوروبي “يويفا” عن أفضل لاعب في أوروبا عن عام 2022 خلال قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، والتي ستقام يوم 25 أغسطس الجاري في العاصمة السويسرية.

وقام الاتحاد الأوروبي بتشريح 3 لاعبين للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في أوروبا 2022 وهم، كريم بنزيما وتيبو كورتوا “لاعبي نادي ريال مدريد” إضافة إلى البلجيكي كيفن دي بروين “لاعب نادي مانشستر سيتي” مع استبعاد النجم المصري محمد صلاح من القائمة النهائية.

ترشيح كريم بنزيما وتيبو كورتوا جاء منطقيًا للغاية بعدما حصل الثنائي مع نادي ريال مدريد على بطولتي دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي عن الموسم الماضي 2021/2022 إضافة إلى الفوز ببطولة الدوري الإسباني الموسم الماضي، وهو ما يجعل تواجدهما ضمن القائمة النهائية منطقيًا.

كريم بنزيما لعب مع نادي ريال مدريد الموسم الماضي 46 مباراة في مختلف البطولات، سجل خلالهم 44 هدفًا وصنع 15 هدفًا آخرين، مما يجعله سببًا رئيسيًا في تحقيق ريال مدريد 3 بطولات على مدار الموسم.

أما كورتوا فكان ضمن نجوم الفريق والذي ساهم بشكل رئيسي في تحقيق الـ3 ألقاب، وتحديدًا بطولة دوري أبطال أوروبا والمباراة النهائية بالأخص بعدما قام بـ10 تصديات حاسمة في المباراة جعلته نجم المباراة بدون منازع.

أما دي بروين فقد تم ترشيحه بسبب حصول مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ولعبه دورًا محوريًا في ذلك، بجانب الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا والخروج على يد ريال مدريد.

محمد صلاح وقع ترتيبه في المركز السابع ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين، وهو أقل مركز يتم وضع النجم المصري به منذ انتقاله إلى ليفربول على مدار الـ5 مواسم الماضية، وذلك رغم تحقيقه لقب هداف الدوري الإنجليزي مناصفة مع سون هيونج مين، وقيادته ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا والذي خسره على يد ريال مدريد.

محمد صلاح الموسم الماضي ساهم في تسجيل 47 هدفًا مع نادي ليفربول في مختلف البطولات، بواقع تسجيله 31 هدفًا وصناعة 16 هدفًا آخرًا ولكن ذلك لم يكن كافيًا لدى الاتحاد الأوروبي لوضعه في مركز أعلى.

ويتواجد روبرت ليفاندوفيسكي، الذي ودع بطولة دوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونخ من الدور ربع النهائي، في المركز الرابع ضمن تصنيف الأفضل في أوروبا، ومن بعده تم وضع النجم الكرواتي لوكا مودريتش رغم تألقه الكبير مع ريال مدريد، وجاء ساديو ماني سادسًا متفوقًا على محمد صلاح في قائمة الأفضل في أوروبا بالرغم من أن الفرعون المصري هو هداف الريدز والمساهم الأول في لقبي الفريق الموسم الماضي.
برأيك، من سيحصل على جائزة أفضل لاعب في أوروبا عن عام 2022؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى