الكرة العالمية

إقصاء برشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية من دور المجموعات يتسبب فى معانأة اسبانيا فى المستقبل

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن معانأة جديدة للكرة الاسبانية وذلك بعد إقصاء برشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية من دوري أبطال أوروبا، وأن خروج الثلاثي سيتسبب في أضرار بعيدة المدي لإسبانيا في البطولات الأوروبية.

وتحتل إسبانيا المرتبة الثانية بعد إنجلترا في ترتيب دول الاتحاد الأوروبي “يويفا”، وخروج الثلاثي يتسبب في بعثرة الأوراق ونقص النقاط لليجا.

واحتل إشبيلية المركز الثالث خلف مانشستر سيتي وبوروسيا دورتموند، فى حين حل برشلونة ثالثًا خلف إنتر ميلان وبايرن ميونيخ، وأضاع أتلتيكو مدريد فرصة العودة عندما أضاع ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة أمام بايرن ليفركوزن.

وعلى الرغم من صعود ريال مدريد لدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، الإ أن خروج الثلاثي سيتسبب في فقد إسبانيا مركزها الثاني في التصنيف الأوروبي.

وتحتل إنجلترا حاليًا المركز الأول وتحصل على 7 مراكز، وتأتي إسبانيا في المركز الثاني ولديها سبعة مراكز، ثم يأتي الثنائي ألمانيا وإيطاليا فى المرتبة الثالثة والرابعة.

وتأمل أسبانيا في صعود ريال مدريد لمراحل نهائية في دوري أبطال أووربا مع تحقيق برشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية لمراكز متقدمة فى الدوري الأوروبي مما يعود على البلاد بالفائدة ويحفظ لها مركزها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى