الكرة العالمية

ليفاندوفسكي: لم أرى لاعب مثل لامين يامال ولا أريد مهاجمته

قال روبرت ليفاندوفسكي مهاجم نادي برشلونة، لم أرى مثل اللاعب لامين يامال في هذا العمر بهذا المستوى لفترة طويلة، ولكن من ناحية أخرى أخشى أن الوقت مبكر جدًا بالنسبة له.

وأضاف ليفاندوفسكي في تصريحات صحفية: لا يزال طفلاً، عمره 16 عاماً، الآن الجميع مفتون به لا أريد مهاجمته لأنني أحبه، أحاول مساعدته أيضاً، لكنه يدرك حجم الشدائد أو الموقف التي تنتظره، الجميع مسحور به الآن، ولكن التوقعات على وشك ان تبدأ.

وأكمل: يجب أن يأخذ كل وقته للنمو، وأن يفعل مايفعله أقرانه في هذا العمر رغم انه يلعب في الفريق الأول لبرشلونة، من الجميل أنه صغير وموهوب، من الأفضل السماح له باللعب، لكن هل هو مستعد ذهنياً لذلك؟.

واستطرد: كم عدد اللاعبين الذين بدأوا اللعب في الفريق الأول في الأندية الكبرى في سن 16 عامًا ولعبوا لفترة أطول من عمرهم 30 عامًا؟ لن تجد مثل هذا، ربما واحد أو اثنين.

وأردف: الآن أصبح الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لهؤلاء الشباب بسبب وسائل التواصل الاجتماعي، كان الأمر أسهل، لم تكن تقرأ كل ما يظهر في وسائل الإعلام من قبل، ولم يكن هناك مثل هذا التدفق للمعلومات ومقاطع الفيديو والتعليقات.

وتابع: كانت تتم فقط قراءة الصحف والانترنت كان في بدايته. لا اضحك على نفسي، عندما كنت في السادسة عشرة من عمري واذا قرأت كل هذا، فإن رأسي لن يكون مستعداً لذلك.

واختتم: بالطبع، لا أريد أن أقول إنه لا ينبغي أن يلعب، لا أريد أن تؤخذ هذه الكلمات بهذه الطريقة، أنا أحب لامين. لقد رأيت الكثير من الشباب في التدريبات واعتقدت أنهم جيدون، لكنه يمتلك شيئاً رائعاً، إنه مهووس بكرة القدم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى