الكرة العالمية

تفاصيل الصفقة وتغيير أسلوب اللعب.. ماذا بعد وصول هالاند وداروين نونيز

عزز ليفربول فريقه بمهاجم سيعزز من قوة ثلاثي الريدز، فيما اشتري السيتي مهاجمًا من المتوقع هيمنته على عرش كرة القدم مع كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان خلال المستقبل.

وصل اليوم لاعبان من أكثر اللاعبين تأثيرًا في خط الهجوم من الجيل الجديد وكلا منهما يبلغ من العمر أقل من 22 عامًا، لينضما لناديي مانشستر سيتي وليفربول .

تفاصيل عقد هالاند ونونيز

حصل جوارديولا علي توقيع هالاند لاعب بوروسيا دورتموند، فيما نجح كلوب في خطف داروين نونيز لاعب بنفيكا، وقع كلاهما لمدة 5 و6 مواسم “عقود طويلة الأجل”.

وتعاقد مانشستر سيتي مع النرويجي هالاند من بوروسيا دورتموند بحوالي 75 مليون يورو بالإضافة إلى متغيرات بلغت 10 ملايين يورو ، وحصل وكيله علي عمولة تقدر بـ 50 مليون يورو .

على الجانب الآخر، حصل ليفربول علي توقيع الأورجواياني داروين نونيز من بنفيكا مقابل 75 مليون يورو بالإضافة إلى متغيرات بلغت 25 مليون يورو، مع إمكانية حصول بنفيكا علي مبلغ 15 مليون يورو مقابل عدد معين من المباريات بالإضافة إلى في حال حصول ليفربول على بطولات أو تتويج اللاعب بإنجازات فردية 10 ملايين يورو.

أرقام مرعبة للاعبين هالاند وداروين نونيز

سجل هالاند في هذا الموسم 29 هدفًا في 30 مباراة مع بوروسيا دورتموند في جميع المسابقات، وإجماليًا 86 هدفًا في 89 مباراة في موسمين ونصف.

من جانبه سجل نونيز 34 هدفًا في 41 مباراة مع بنفيكا في جميع المسابقات وتصدر هدافي الدوري البرتغالي برصيد 26 هدفًا في 28 مباراة، فيما سجل الموسم قبل الماضي 14 هدف.

تغيير أسلوب اللعب

 

مدربي مانشستر سيتي وليفربول يلعبان بدون مهاجم أغلب فترات الموسم.

ويتميز أسلوب جوارديولا بالمهاجم الوهمي حتي المهاجم الكلاسيكي جابرييل جيسوس لعب علي الجناح الأيمن في معظم المباريات، من جانبه كلوب يعتمد علي رباعي الأجنحة في الهجوم ماني وصلاح ولويس دياز وجوتا، فيما يلعب فيرمينهو المهاجم الوحيد خلف الجناحين.

كلا اللاعبان رقم 9، هالاند طوله 1.94 م بينما داروين 1.87 م، ولذا نجد أن جوارديولا وكلوب ولأول مرة منذ فترة يمتلكان مهاجم كلاسيكي قادر علي خدمة المنظومة  وانهاء الهجمات في المرمي.

معدل صرف ناديي مانشستر سيتي وليفربول الموسم الماضي

أنفق ليفربول 167.9 مليون يورو لشراء لويس دياز بمبلغ 47 مليون يورو، كوناتي بـ 40 مليون يورو، كارفالو بـ 5.9 مليون يورو، وداروين بـ 75 مليون يورو.

بينما صرف مانشستر سيتي 209.5 مليون يورو لشراء غريليش بمبلغ 117.5 مليون يورو، جوليان ألفاريز بـ 17 مليون يورو، وهالاند بـ 75 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى