الكرة العالمية

بالأرقام.. ريال مدريد يقدم أفضل بداية في الدوري بأخر 5 سنوات

بدأ فريق ريال مدريد بداية رائعة، إذ حقق الفريق ثلاثة انتصارات متتالية في بطولة الدوري الإسباني كأفضل بداية له في الدوري إلى جانب الموسم الماضي مع الأنتهاء من ملاعب معقدة مثل السان ماميس و البالايدوس.

وتعتبر هذه البداية إلى جانب الموسم الماضي هي أفضل بداية للفريق في السنوات الخمس الماضية، منذ عام 65/66، لم يبدأ الفريق موسمين متتاليين بثلاثة انتصارات متتالية وهو ما يثبت أن الأمر ليس بالأمر السهل أو المعتاد.

ولم تكن هذه البداية الرائعة لريال مدريد، صدفة بل تميزت بأداء ركائز أساسية وفي الدفاع، تعافى الفريق من الخسارة المؤلمة لكورتوا وميليتاو، واستقبل هدف واحد في أول ثلاث مباريات.

وتتناقض هذه الأرقام أثناء الجولة الأمريكية لأن الفريق استقبل 8 أهداف في 4 مباريات، ويبدو أن أنشيلوتي نجح في وضع حد للضعف الدفاعي في المباريات الودية.

في خط الوسط كان هناك نقلة نوعية بقيادة مجموعة من لاعبي خط الوسط الشباب في مدريد، حسبما ذكرت صحيفة ماركا.

وأثبت تشواميني وكامافينغا وفالفيردي أنفسهم كلاعبين أساسيين في بداية الدوريسمح خط الوسط بمنح المباريات سرعة أكبر والضغط على الخصم في نصف ملعبه والحصول على قدر أكبر من الحركة في الملعب بأكمله.

وأخيراً لا يمكننا أن ننسى جود بيلينغهام ليس فقط من ناحية القيادة بل أصبح أيضًا الركيزة الهجومية برصيد 4 من أهداف ريال مدريد الستة بعضها حاسم مثل هدفي ألميريا وفيغو مع بيلينغهام كل شيء ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى